شؤون اقليمية

المسؤولون الإيرانيون ورؤساء السلطات الأولى في البلاد يشاركون في الانتخابات الرئاسية

أدلى رؤساء السلطات الإيرانية بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية الإيرانية، ودعوا المواطنين إلى المشاركة بكثافة في الدورة 13 للانتخاباتالرئاسية.

وقال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن على أبناء الشعب أن يحضروا إلى مراكز الاقتراع، مبدياً حرصه على أن تسلك أصوات الشعبطريقها الصحيح وأن يصل الشعب إلى مبتغاه.

كما وأدلى رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام الشيخ صادق آملي لاريجاني، ورئيس مجلس الشورى الإيراني محمد باقر قاليبافبصوتهما في الانتخابات.

وأعرب قاليباف عن أمله بأن تشهد بلاده تحولاً في إدارة البلاد بعد الانتخابات، مؤكداً أن الانتخابات فرصة كبيرة للناس لكي يختاروا الوجوهالتي ستدير البلاد.

رئيس مجلس خبراء القيادة الشيخ أحمد جنتي قال عقب تصويته في الانتخابات الرئاسية، إن الشعب الإيراني سجّل حتى الآن حضوره فيجميع الميادين، مؤكدا ان كلما كان هذا الشعب في الساحة فلن يتمكن العدو من ارتكاب حماقة.

من جهته، أكد قائد القوة الجوية الفضائية في حرس الحرس الثوري أمير علي حاجي زاده أن كل صوت انتخابي بمثابة صاروخ في قلبالاعداء، مشيراً إلى أن الاعتراض على الوضع الموجود يكون بالإدلاء بالأصوات لا بالامتناع عن التصويت.

أما وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف فاقترع في إحدى الشعب التي تشرف عليها وزارة الخارجية خارج البلاد وهي في انطالياالتركية، التي يزورها للمشاركة في منتدى انطاليا الدبلوماسي وإجراء لقاءات ومحادثات مع عدد من المسؤولين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى